صحة البروستاتا Prostate Health

تضخم البروستاتا الحميد هو تضخم غدة البروستاتا، وهو أمر شائع بين الرجال في مراحل العمر المتقدمة. ويجب التفريق بينه وبين سرطان البروستاتا الخبيث.

أعراض تضخم البروستاتا الحميد:

الأعراض كثيرة ومختلفة، أما الشائعة من بينها فهي مشاكل في التبول، مثل:

  • دفق البول المتقطع، الضعيف والمتردد.
  • الشعور برغبة ملحة في التبول وتسرب البول.
  • التبول في فترات زمنية متقاربة، وفي ساعات الليل.

Healthy Foods:

  1. الفواكه الغنية بمادة الليكوبين، وهي مركب كيميائي طبيعي يوجد في الفواكه مثل الطماطم والبطيخ والجريب فروت، فهذا المركب يساعد في خفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 50 بالمئة عند الرجال.
  2. الزنك: يحتاجه الجسم لكي يستفيد بطريقة صحيحة من الليكوبين الموجود في الفواكه والخضروات و يمكن العثور عليه في الأسماك والمحار وكذلك في اللحوم الخالية من الدهون وكذلك اللبن والبقوليات.
  3. السمك والمحار والمكسرات والزيوت النباتية والسمن النباتي كلها تحتوي علي السيلينيوم وهو معدن جيد لصحة البروستاتا
  4. فول الصويا يحتوي على مركبات الفلافونويد وهي المركبات التي تساعد الجسم في تحقيق التوازن الهرموني المطلوب لحماية البروستاتا.

Herbal and Dietary Supplements:

  • خلاصة البلميط المنشاري Saw palmetto extract: يعتقد أن لهذا العشب تأثير مشابه للأدوية الهرمونية التي تعمل على إيقاف تحويل التستوستيرون إلى المركب الهرموني الذي يؤدي لتضخم البروستاتا.
  • الفلفل الأحمر: لتنشيط الدورة الدموية و صحة القلب و الحماية من سرطان البروستاتا.
  • بذور القرع العسلى: بمقدار 20 – 40 جم يوميا للحفاظ على صحة البروستاتا .
  • فيتامين هاء: فعال مع الحد من الالتهاب والحماية ضد سرطان البروستاتا. ويعد صفار البيض وجنين القمح والمكسرات والبذور وبذور الكتان وبذور دوار الشمس من العناصر الغنية بهذا الفيتامين كما أنها تساعد في تنظيم الهرمونات

Warning:

The instructions and recommendations mentioned in this diet are general guidelines and do not take into account differences between individuals. Any health condition should be treated by a specialist and we advise you to consult your doctor before taking any product that may affect your health.

    Imtenan Products for صحة البروستاتا Prostate Health Products