إسترخاء وإزالة التوتر Relaxation & Stress Relive

الإسترخاء هو حالة من الإستقرار والصفاء الذهني والذي ينعكس بصورة إيجابية على حياتنا اليومية، وعلي العكس فإن القلق والإضطراب الإنفعالي والإكتئاب كلها أشياء تؤثر سلباً، حيث ينتج عنها نقص فى المغذيات نتيجة لزيادة إفراز الأدرينالين الذي يجعل الجسم يزيد من معدل تمثيله الغذائي وهذه الإستجابة تجعل الجسم يفقد الأحماض الأمينية، البوتاسيوم، الفوسفور، الماغنسيوم والكالسيوم. جرب طرق الإسترخاء مثل العلاج بالزيوت العطرية، اليوجا وإستخدام الأعشاب المهدئة. تأكد من حصولك على وقت نوم كافي.

Healthy Foods:

  1. إجعل لك وجبة يومياً مكونة من الخضروات والفاكهه فقط، مثل الموز الغني بالماغنسيوم الذي يساعد على إنتظام الساعهة البيولوجية في الجسم ويساعد على التخلص من القلق والتوتر والعصبية، مثل الموالح والكرز وتناول كذلك الكيوي الغني بفيتامين سي والبوتاسيوم حيث أن تناوله يومياً مرتبط بالنوم كماً وكيفاً.
  2. تناول منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم والذى له دور حيوي في دورة إنتاج الميلاتونين (هرمون النوم). تأكد من تناولك لمنتجات الألبان خالية الدسم والزبادي وبدائله كفول الصويا (التوفو ولبن الصويا).
  3. يفضل تناول العصائر الطازجة من الفواكه والخضروات، المياه المقطرة أو المعدنية. تجنب الإكثار من القهوة والشاي ومشروبات الكولا أو الصودا لإحتوائهم على الكافيين المنبه الذي يؤدي للعصبية وخاصة بعد الغذاء.
  4. تناول اللوز والأفوكادو والموز ومنتجات الألبان والفاصوليا وبذور السمسم والقرع العسلي لإحتوائهم على (التيروسين) وهى المادة الأصلية التى يتكون منها الناقلان العصبيان (النورابينفرين والدوبامين) اللذان يحسنان الحالة المزاجية.

Herbal and Dietary Supplements:

  • زهور الكاموميل الألماني: يمكن تناوله عدة مرات يومياً حيث يساعد في تهدئه الجهاز العصبي وتعزيز النوم الهادئ ومقوي للأعصاب.
  • زهور اللافندر الإنجليزي: له فعالية في معالجة إضطرابات النوم والإكتئاب والإحباط النفسي والضغط العصبي كما أن حمام القدمين بزيت اللافندر يزيد من معدل تنبه الجهاز العصبي للجسم.
  • عشبة القديس يوحنا: التي تكافح التوتر العصبي بشكل خاص وتساعدك على الإسترخاء دون أن تفقدك نشاطك لإتمام مهام يومك.
  • النعناع البري: له خواص مهدئه وهو آمن بالنسبه للأطفال.
  • المليسا: كمهدئ ولتقليل الشد العصبي والتوتر.
  • العلاج بالروائح العطرية (Aromatherapy) الزيوت الأساسية مثل زيت البابونج، زيت البرجموت، زيت اللافندر، لها تأثير على الإسترخاء لإثارتها لحاسة الشم للمخ. أضف 10 إلى 20 نقطة في الحمام (البانيو) وإسترخي، أو ضع قطرتين من الزيت علي منديل وإستشنقه
  • زيت الكافور وزيت النعناع: إستخدام كمادات ساخنة كدهان على العضلات في حالات الشد العضلي.

Warning:

The instructions and recommendations mentioned in this diet are general guidelines and do not take into account differences between individuals. Any health condition should be treated by a specialist and we advise you to consult your doctor before taking any product that may affect your health.

    Imtenan Products for إسترخاء وإزالة التوتر Relaxation & Stress Relive Products