تحسين الأداء المدرسي School Performance

تنشيط الأداء الذهني وزيادة القدرة على الإستيعاب تحتاج إلى الطعام الصحي حيث يعتبر بمثابة نمو وذكاء وحماية، وصولاً إلى أقصى قدرة فى التعلم والنمو، لأن الطفل الذي يتناول أغذية صحية يصل إلى أعلى معدل نمو يمكن أن يصل إليه، وكذلك إلى أقصى قدرة للتعلم.

Healthy Foods:

  1. لابد أن يشمل طعام أطفالنا خمس وحدات من الفاكهة والخضار يومياً مثل (ثمرة موز – تفاحة – طبق صغير من السلاطة) بحيث يكون مجمل الوحدات خمس وحدات موزعة على كامل اليوم.
  2. يفضل تناول العصائر الطازجة من الفواكه والخضروات، المياه المقطرة أو المعدنية، الشاي العشبي واللبن. تجنب مشروبات الكولا أو الصودا، العصائر المحلاة والمبسترة وخاصة المعلبة.
  3. تناول الحلوى من الشعير وسكر الفاكهة وعسل النحل والفاكهة المجففة وعصير الفاكهة الغيرمضاف له سكر. تجنب المحليات الصناعية والسكر الأبيض.
  4. إختيار النشويات الغنية بالألياف مثل منتجات القمح الكامل وأشهرها على الإطلاق الخبز البلدي، الأرز الأسمر، الكورن فليكس من القمح الكامل، الشوفان وهو من الأغذية الصحية للطفل، مخبوزات الشعير. ولأن النشويات تستحوذ على قدر كبير من طعامنا فلابد من حسن الإختيار والبعد عن النشويات منزوعة الألياف مثل الدقيق الأبيض ومنتجاته من الفينو والجاتوهات والكورواسون والمكرونة فمعظمها يضر بصحة الطفل وكذلك لتجنب الإمساك.
  5. البروتين والأسماك مثل السالمون والسردين ويفضل تناول البقوليات كالفول والعدس والفاصوليا البيضاء واللوبيا وفول الصويا كبديل أساسى لمجموعة اللحوم.
  6. تناول الزيوت النباتية فهي أساسية لصحة الجسم، ولكن إحرص على أن تتناولها من مصدر جيد كالزيوت النباتية المعصورة على البارد مثل زيت الزيتون والزيت الحار (بذر الكتان) لإحتوائها على فيتامين E الهام لتطور نمو المخ.
  7. تناول الجزر والمانجو والكانتالوب لإحتوائهم على فيتامين A مضاد الاكسدة الذي يحمي المخ من الشقوق الحرة المدمرة.
  8. فيتامين B المركب وخاصة حمض الفوليك و فيتامين B12 ضروري لعمل طبيعي للمخ وللجهاز العصبي حيث يعمل على إنتاج الناقلات العصبية، ويحافظ على الغلاف الخارجي الدهني للخلايا العصبية، متوفر في منتجات الالبان، الحبوب الكاملة والخميرة البيرة.
  9. تناول الفواكه الحمضية، السبانخ والطماطم لإحتوائهم على فيتامين C مضاد الأكسدة، الذي يساعد على التخلص من السموم والفضلات، وإنتاج الناقلات العصبية، ويحث على إنتاج الكولاجين الذي يساعد على بقاء الشرايين مرنة لسهولة تدفق الدم للمخ.

Herbal and Dietary Supplements:

  • الأوميجا: الإهتمام بتناول الأغذية والمكملات المحتويه على أوميجا 3 و6 الهامة للمساعدة في إمتصاص الفيتامينات ولنمو وتطوير الأداء الوظيفي للمخ، مثل الأسماك والمكسرات وجنين القمح وبذر الكتان.
  • الجنكة: أضف الجنكة كمشروب عشبي للمساعدة على زيادة التركيز والإستيعاب لأطفالك فوق 12 عام.
  • مكملات البروتين الآمنه للأطفال: حبوب لقاح النحل وجنين القمح كمصادر بروتينية هامة للطفل ولزيادة التركيز والإستيعاب وخاصة في فترة الإمتحانات (مع مراعاة أن حبوب اللقاح تزيد من حساسية الربيع).
  • الفيتامينات والمعادن: فيتامين D يحتاجه الجسم لنمو طبيعي للمخ وللتركيز والقدرة على التذكر. الزنك يرتبط بالسموم ويخلص المخ منها.

Warning:

The instructions and recommendations mentioned in this diet are general guidelines and do not take into account differences between individuals. Any health condition should be treated by a specialist and we advise you to consult your doctor before taking any product that may affect your health.

    Imtenan Products for تحسين الأداء المدرسي School Performance Products