شباب البشرة Skin Youth

مع تقدم العمر وتعرض البشرة للعديد من المؤثرات، وإستخدام المواد الكيميائية على البشرة، التوتر، والتلوث تفقد البشرة الكولاجين فتقل مرونتها ويقل إنتاجها لزيوت البشرة فتصبح البشرة جافة وقابلة لتكوين التجاعيد والخطوط الرفيعة. البشرة النضرة تحتاج إلى غذاء صحي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعزز جمال البشرة من الداخل وإلى عدد ساعات كافية من النوم يومياً مع الإهتمام بها وإستخدام المستحضرات الطبيعية المناسبة لنوعها. فالبشرة الصافية الوردية هي الدليل على البشرة الصحية.

Healthy Foods:

  1. مكملات الأحماض الدهنية أوميجا 3-6 التي تحمي من آثار الشمس على البشرة والمتوفرة بالمكسرات والسمك.
  2. يجب أن تحتوي وجباتك على وجبة واحدة يومياً على الأقل مكونة من الخضروات والفاكهة فقط، كالتوت البري (Cranberry) المضاد للأكسدة والذي يحمي من الشيخوخة المبكرة.
  3. يفضل تناول العصائر الطازجة من الفواكه والخضروات والمياه المقطرة.
  4. أضف الثوم إلى وجباتك حيث يساعد على تدعيم إنتاج الكولاجين عن طريق تثبيط عملية تلف الكولاجين.
  5. تناول الأطعمة الغنية بالكبريت والتي تساعد على إبقاء الجلد رطباً وشاباً مثل الثوم والبصل.
  6. تجنبي الأطعمة المصنعة والتي تضر بالجلد وتناولي بدلاً منها الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.
  7. أحرصي على تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وفيتامين A الهام للبشرة حيث يدعم إصلاح تلف البشرة الناتج عن أشعة الشمس، نقصه يؤدي إلى بشرة جافة وبها تجاعيد ومتوفر في الجزر، البيض، اللبن، الكبدة، البطاطا والمانجو.
  8. فيتامين B المركب يحافظ على ترطيب البشرة ويمنع جفافها الذي يسبب التجاعيد وعلامات التمدد، متوفر في الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان.
  9. فيتامين C المضاد للأكسدة والذي يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة فتظل البشرة نضرة وشابة، متوفر في الموالح مثل الجريب فروت، البرتقال، التوت، الطماطم، الكيوي، البروكلي والسبانخ.

Herbal and Dietary Supplements:

  • مكملات الأحماض الدهنية أوميجا 3-6: متوفرة في بذر الكتان وزيت جنين القمح مهمة جدًا لصحة الجلد.
  • منتجات النحل: إستخدمي العسل موضعياً لكل أنواع البشرة فهو يعمل كمرطب طبيعي له القدرة على الحفاظ على رطوبة البشرة والزيوت الطبيعية بها ولتنعيم البشرة وإعطائها الحيوية والنضارة وكمضاد للبكتريا ومضاد للحكه للبشرة الحساسة ومضاد للأكسدة لحماية البشرة من الشقوق الحرة الناتجة عن أشعة الشمس للوقاية من تدمير خلايا البشرة. غذاء ملكات النحل: يُستخدم مَوضعياً للحفاظ على نضارة البشرة بشكل عام.
  • الهندباء البرية والأرقطيون: إستخدمي شاي الهندباء البرية والأرقطيون لتنقية الجسم من السموم.
  • الشاي الأخضر: غني بمضادات الأكسدة التي تحتاجها البشرة.
  • العصائر الخضراء: إستخدمي العصائر الخضراء حيث تعمل علي تنظيف الجسم من السموم ولها تأثير مجدد للشباب و لنضارة البشرة.
  • جنين القمح: غني بـفيتامين E وهو مضاد قوي للأكسدة يحمي البشرة من التجاعيد ومن علامات التقدم في العمر ويزيد من إمتصاص الأكسجين في خلايا البشرة والزنك الذي يحافظ على سلامة البشرة.
  • زيت الخروع: المرطب الطبيعى ذو القدرة العالية على إختراق الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين مما يساعد على ترطيب البشرة وتأخير ظهور التجاعيد وتجديد شباب البشرة وهو أيضاً يستخدم كمضاد لإلتهابات البشرة.
  • المريميه: كغسول يساعد على تلطيف البشرة الجافة ويقلل الحكة.
  • زيت جنين القمح: أغني المصادر الطبيعية بفتامين هـ الهام لصحة البشرة.
  • زيت اللوز الحلو: الذى يعمل على ترطيب جميع أنواع البشرة وتلطيف إلتهابات الجلد والحكة، يستخدم مع العسل كمرطب طبيعي فعال للبشرة له القدرة على الإحتفاظ بالماء والحفاظ على رطوبة البشرة والزيوت الطبيعية بها والحفاظ على مظهرها الصحي.

Warning:

The instructions and recommendations mentioned in this diet are general guidelines and do not take into account differences between individuals. Any health condition should be treated by a specialist and we advise you to consult your doctor before taking any product that may affect your health.

    Imtenan Products for شباب البشرة Skin Youth Products