أرق ومشاكل نوم Sleep Problems & Insomnia

حصولك علي نوم هادئ هو مفتاح حسن تأديتك في اليوم التالي، حيث يؤثر النوم في وظائفنا اليومية وصحتنا الجسدية والذهنية. الحرمان من النوم يؤثر سلباً في الجهاز المناعي والجهاز العصبي. وقد أشارت دراسات حديثة إلى أن قِلة النوم تشعرنا بالنعاس وتفقدنا القدرة على التركيز. لتتمتع بنوم هادئ إبتعد عن كل ما قد يشغل تفكيرك قبل النوم، وهيئ غرفة النوم لتعطيك الإسترخاء اللازم للنوم.

Healthy Foods:

  1. تناول الموز، التين، البلح، الزبادي، اللبن، التونة، ومنتجات الحبوب الكاملة الغنية بالتريبتوفان الذي يحث على النوم.
  2. لا تتناول هذه الأطعمة والمشروبات مساءًا فإنها لها تأثير محفز معاكس للنوم: الجبن، الشيكولاته، الباذنجان، البطاطس، سلطة الكرنب، السكر، السجق، السبانخ، الطماطم، الشاي، القهوة والنسكافيه.
  3. تناول منتجات الألبان حيث أنها تحتوي على الكالسيوم الذي له دور حيوي في دورة إنتاج الميلاتونين (هرمون النوم ). تأكد من تناولك لمنتجات الألبان خالية الدسم والزبادي وبدائله كفول الصويا (التوفو ولبن الصويا).
  4. تجنب الإكثار من القهوة والشاي ومشروبات الكولا أو الصودا لإحتوائهم على الكافيين المنبه وخاصة بعد الغذاء.

Herbal and Dietary Supplements:

  • شاي زهور الكاموميل الألماني يمكن تناوله عدة مرات يومياً حيث يساعد في تهدئه الجهاز العصبي وتعزيز النوم الهادئ.
  • زيت وشاي زهور اللافندر الإنجليزي له فعالية في معالجة إضطرابات النوم والإكتئاب والإحباط النفسي والضغط العصبي، وحمام القدمين بزيت اللافندر يزيد من معدل تنبه الجهاز العصبي للجسم.
  • عشبة القديس يوحنا والتي تكافح التوتر العصبي بشكل خاص.
  • النعناع البري له خواص مهدئه و مناسب للأطفال.
  • المليسا كمهدئ ولتقليل الشد العصبي والتوتر.

Warning:

The instructions and recommendations mentioned in this diet are general guidelines and do not take into account differences between individuals. Any health condition should be treated by a specialist and we advise you to consult your doctor before taking any product that may affect your health.

    Imtenan Products for أرق ومشاكل نوم Sleep Problems & Insomnia Products