صحة وحيوية المرأة Women Youth & Vitality

من الطبيعي أن المرأة قبل سن الأربعين تكون في فترة الحماية من العديد من الأمراض، وخصوصاً أمراض القلب وتصلب الشرايين والتغيرات النفسية، حيث تتمتع بدروع هرمونية أنثوية من “الأستروجين” و”البروجستيرون” تقيها من تلك التغيرات ولكن بعد سن الأربعين تبدأ الهرمونات الأنثوية في الإنخفاض، ما يتطلب من المرأة عناية ومحافظة خاصة لصحتها ومراقبة زيادة الوزن، ومن المعروف طبياً أن الإختيار الذكي للطعام خاصة تلك الأغذية والمكملات العشبية التي تعوض نقص الهرومونات الأنثوية، وممارسة الرياضة تحمي من تلك الأمراض.

Healthy Foods:

  1. حافظي علي وجبة الإفطار إذا كنت تحاولين أن تفقدي وزنك وإحرصي علي أن تحتوي علي الفواكه والعصائر الطازجة وحبوب كاملة غنية بالألياف.
  2. إحرصي علي الحصول علي الكالسيوم اللآزم لصحة عظامك كل يوم من منتجات الألبان المختلفة مقترناً بمصدر للماغنسيوم ليساعد علي إمتصاصه.
  3. تناولى كوب من الماء كل ساعتين أثناء النهار يومياً حتي إذا لم تشعري بالعطش.
  4. إهتمي بصحة شعرك بتناول الأغذية الغنية بالزنك التي تؤدي إلي زيادة نموه‏ وعلي بقاء الغدد الزيتية حول بصيلات الشعر لتعمل بإنتظام لتحول دون ظهور القشرة‏ مثل اللحوم الحمراء والدجاج والفول السوداني وحمص الشام.
  5. الإهتمام بتناول الأغذية المحتوية علي فيتامين c الهام لصحة البشرة حيث يساعد في تحفيز تكوين الكولاجين في البشرة. مكملات أوميجا 3-6 المتوفرة بالمكسرات والسمك وبذر الكتان وزيت جنين القمح مهمة جداً للحفاظ علي الشباب والذاكرة.

Herbal and Dietary Supplements:

  • الكوهوش الأسود: وذلك لغناه بهرمون الفايتو أستروجين الذي يقلل من أعراض إنقطاع الطمث وأعراض ما قبل الطمث.
  • المريمية: تقلل من نوبات الصهد وتقلبات المزاج التي تسببها إضطرابات الهرمونات.
  • الهندباء البرية: تدعم الكبد المسئول عن إنتاج الهرمونات وتساعد الجسم علي التوازن خاصة إذا أستخدم مع الأرقطيون وشوك اللبن.
  • العرقسوس: يساعد علي تجديد الطاقة وإنتظام الطمث.
  • الزنجبيل: يعطي إحساس بالدفء ويقلل من آلام الطمث وتوتر المعدة.
  • أوراق التوت: الغنية بالمعادن التي تعمل علي زيادة الخصوبة ودعم صحة الحمل.
  • عشبه القديس يوحنا واللافندر: لتقليل التوتر والقلق وتحسين الحالة النفسية.

Warning:

The instructions and recommendations mentioned in this diet are general guidelines and do not take into account differences between individuals. Any health condition should be treated by a specialist and we advise you to consult your doctor before taking any product that may affect your health.

    Imtenan Products for صحة وحيوية المرأة Women Youth & Vitality Products